المستجدات في الموقع

 أكد رئيس المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك مصطفى زبدي أن شركة “شيري” قد حصلت على الرخصة المؤقتة الأولى لاستيراد السيارات إلى الجزائر .



وكشف رئيس حماية المستهلك عن أوّل علامة تتحصل على رخصة مؤقتة للاستيراد كما وعد سابقا عبر منشور له “تسليم إثنين 2 من الرخص المؤقتة لاستيراد السيارات بداية الأسبوع القادم.”


وحسب رئيس منظمة حماية المستهلك “شيري.. هي أوّل علامة تتحصل على رخصة مؤقتة للاستيراد.”



وكان مصطفى زبدي قد أوضح في منشور سابق له أن رخصتين من الرخص المؤقتة تمس العلامتين المعنيتين عالميتين، واحدة أسيوية والأخرى أوربية. بالإضافة إلى رخصة مؤقتة لدراجة نارية من علامة أوربية.


ويشار إلى أن الشركة مملوكة للحكومة الصينية ومقرها في ووهو آنهوي في الصين ويعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1997 وهي حالياً تاسع أكبر شركة سيارات في الصين وبلغت مبيعاتها في عام 2021 قرابة مليون سيارة .


وتصنع شركة السيارات الصينية عدداً من المنتجات التي تتضمن سيارات الركاب والشاحنات الصغيرة وسيارات الدفع الرباعي SUV ويتم بيع سيارات الركاب تحت علامة شيري التجارية والمركبات التجارية تحت علامة “كاري” التجارية.


وأنتجت شركة Chery سيارتها الأولى عام 1999 فيما بدأ تصدير السيارات من الصين في عام 2001 وأصبحت أكبر مصدر لسيارات الركاب في الصين منذ عام 2003 حيث صدرت في عام 2011 حوالي ربع إنتاجها.

تعليقات