المستجدات في الموقع

 أفادت تقارير إعلامية جزائرية أن أولى سيارات بايك ستحط رحالها في الجزائر خلال الأسابيع المقبلة او مطلع سنة 2024 ، وذلك بسعر 163 مليون سنتيم .



وبحسب التقارير، فإن سيارات بايك ستصل إلى الجزائر من الصين، وهي سيارات صينية الصنع، وتتميز بأسعارها المنخفضة مقارنة بالسيارات الأوروبية والأمريكية.


وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي الحكومة الجزائرية إلى تنويع مصادر السيارات في الجزائر، وتقليل الاعتماد على السيارات الأوروبية والأمريكية.


وتعد شركة بايك واحدة من أكبر الشركات المصنعة للسيارات في الصين، وتنتج مجموعة متنوعة من السيارات، بما في ذلك سيارات الركاب، وسيارات النقل، وسيارات الدفع الرباعي.


وكانت شركة بايك قد أعلنت في وقت سابق عن خططها لتصدير سياراتها إلى الجزائر، وذلك بالتعاون مع شركة "جي إم سي" الجزائرية.


مواصفات سيارات بايك


تتميز سيارات بايك بأسعارها المنخفضة، كما أنها تتميز بتصميمات حديثة ومزايا تقنية متقدمة.


وفيما يلي بعض مواصفات سيارات بايك:


محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر

قوة 113 حصانًا

عزم دوران 141 نيوتن متر

ناقل حركة أوتوماتيكي CVT

استهلاك الوقود 6.3 لتر لكل 100 كيلومتر

الأسعار المتوقعة لسيارات بايك في الجزائر


من المتوقع أن تبدأ أسعار سيارات بايك في الجزائر من 163 مليون سنتيم  جزائري، وذلك بالنسبة لسيارة بايك X25 التي تعد أرخص سيارة في تشكيلة بايك.


أما بالنسبة لسيارة بايك X35، والتي تعد من أكثر سيارات بايك شهرة في الصين، فمن المتوقع أن تبدأ أسعارها من 200 مليون سنتيم جزائري.


ومن المتوقع أن تصل أسعار سيارات بايك الأخرى، مثل بايك X70 وبايكس X75، إلى 250 مليون دينار جزائري و300 مليون سنتيم  جزائري على التوالي.


الأثر المتوقع لوصول سيارات بايك إلى الجزائر


من المتوقع أن يكون لوصول سيارات بايك إلى الجزائر أثر إيجابي على سوق السيارات في الجزائر، حيث سيؤدي إلى زيادة المنافسة، وخفض الأسعار.


كما أن وصول سيارات بايك سيوفر خيارًا جديدًا للمستهلكين الجزائريين، حيث تتميز سيارات بايك بأسعارها المنخفضة، وتصميماتها الحديثة، ومزاياها التقنية المتقدمة.

تعليقات