المستجدات في الموقع

 وقع مجمع حسناوي الجزائري عقدا مع شركة نيسان اليابانية لإنشاء مركب صناعي للسيارات في ولاية وهران بالجزائر ، و هذا ما سيساهم في استقرار سوق السيارات بالجزائر.



وجرت مراسيم توقيع العقد التوقيع بين علامة نيسان العالمية للسيارات و مجمع حسناوي الجزائري في جنوب إفريقيا بحضور مدير المجموعة الجزائرية حسناوي سفيان حسناوي أما من جانب الشركة اليابانية نيسان فقد حضر المدير العام لشركة نيسان في إفريقيا ” ماكي كلينكيفيتش ” الذي اعتبر هذا العقد بداية جديدة في سوق الجزائر .


و قال المدير العام لشركة نيسان:” نحن متحمسون لهذه الشراكة ، و لدينا مشاريع طموحة للسوق الجزائرية ، و بالأخص مع نيسان نافارا المصنوع محليا ” .


و ذكرت نيسان أنها اختارت الجزائر و ليبيا و مصر كأسواق رئيسية لنافارا الجديد بالإضافة إلى مجموعة من الخيارات المثيرة ، التى سنتم إدخالها مع هذا الطراز عبر القارة .


و قال مجموعة حسناوي “نعتقد أن نيسان نافارا هو حقا طراز العلامة التجارية الرائدة في مجموعة نيسان و الذي يمكن أن يحقق اختراقا في سوق حجمه و أهميته مثل سوق الجزائر “.


وللإشارة ، النافارا الجديد تم تصنيعه في مصنع روسلين بجنوب افريقيا و تم تصميمه خصيصا لأسواق افريقيا، و لم تقم نيسان بتسويق السيارات في الجزائر منذ سنوات بسبب تعليق استيراد السيارات الجديدة، و قد رفعت الجزائر هذا الحظر عن طريق منح تراخيص لثلاث علامات تجارية فيات ، أوبل و جاك ، حيث أكد وزير الصناعة أن الجزائر خصصت 2٫6 مليار دولار لاستيراد السيارات عام 2023 .

تعليقات