المستجدات في الموقع

 سيتم فتح موقع التسجيلات صية البيع بالايجار عدل 3 لسنة 2024 عبر الموقع الرسمي لمن تتوفر فيهم الشروط المطلوبة .

قال وزير السكن، محمد الطارق بلعريبي، إن الاكتتاب في سكنات عدل 3 سيكون الكترونيا ورقميا وصفر ورقة. 

موعد فتح التسجيلات عدل 3 

 وأشار بلعريبي، في تصريح اليوم الإثنين من ولاية بشار، أنه سيتم الاعتماد على رقم التعريف الوطني والضمان الاجتماعي في تسجيلات عدل 3، وسيتم الانطلاق في الإكتتاب قبل نهاية السداسي الأول من سـنة 2024 .

موعد انطلاق تسجيلات عدل 3 لسنة 2024 على الموقع www.aadl.com.dz


وفيما يخص أسعار السكنات، قال بلعريبي، أن فوج العمل يعمل على تحيين المرسوم التنفيذي الخاص ببرنامج عدل 3 الذي سيأخذ بعين الاعتبار الارتفاع الذي تشهده أسعار مواد البناء.  

شروط الحصول و التسجيل في عدل 3 - 2024

وبخصوص شروط الاكتتاب، قال الوزير أنه لا يوجد تحديد لسن المتقدمين للإكتتاب في سكنات عدل 3، وأنه سيتم الاعتماد على القطع الأرضية الموجودة في كل ولاية.




كيفية تسديد اقساط   سكن عدل:

يتم إخطار كل المستفيدين من عدل 3 لسنة 2024 الذين تم قبول ملفاتهم من قبل اللجنة وذلك عبر مصالح الوكالة التي توجه لهم رسالة في هذا الشأن، وتتم دعوتهم لدفع 10 بالمائة من ثمن المسكن.


أما بالنسبة لـ15 بالمائة المتبقية من 25 بالمائة التي يستوجب على المستفيد دفعها في إطار المساهمة الشخصية فسيتم دفعها حسب الكيفيات التالية:

5 بالمائة من ثمن المسكن عند استلام المستفيد المسكن

5 بالمائة من ثمن المسكن أثناء السنة الأولى من شغل المسكن

5 بالمائة من ثمن المسكن أثناء السنة الثانية من شغل المسكن

كما يجب إيداع وصل دفع 10 بالمائة من ثمن المسكن على مستوى مصالح الوكالة ليتم تسجيله في ملف المعني.


وقبل تسليم مفاتيح المسكن للمستفيد يتم التوقيع على عقد بين هذا الأخير والوكالة الوطنية لتطوير السكن وتحسينه، وذلك بعد دراسة توثيقية حسب النموذج المصادق عليه بقرار من الوزير المكلف بالسكن.


وبعد استلام المستفيد للسكن، يجب القيام بزيارة رفقة المصالح التقنية التابعة للمرقي العقاري وتحرير محضر يتم التوقيع عليه من قبل الطرفين.


وقد حددت النصوص التنظيمية معايير المساحة والرفاهية المطبقة على المساكن الموجهة للبيع بالإيجار، إذ يتشكل نمط برامج سكنات البيع بالإيجار من سكن ذي ثلاث غرف، بمساحة 70 مترا مربعا، وسكن ذي أربع غرف بمساحة 85 مترا مربعا، مع نسبة زيادة بـ 3 بالمائة، ويتكون كل سكن من:

قاعة الجلوس

غرفتين

مطبخ

قاعة حمام

المرحاض

مكان الممر

مساحة للتخزين

البهو والمنشر الخاص بالملابس





المخطط الخاص ببناء سكنات البيع بالايجار "عدل" في ولايات الجزائر أن تتضمن 60% منها شقق مكونة من أربع غرف، في حين تكون النسبة المتبقية 40% من السكنات ذات ثلاث غرف، وهذا ما تم التصريح به من قبل المدير العام للوكالة الوطنية لتطوير وترقية السكن "عدل3" ووزارة السكن والعمران في الجزائر.


في حين تبلغ مساحة السكنات في هذه الصيغة حوالي 75 متر مربع للشقق ذات ثلاث غرف، في حين الشقق ذات أربع غرف تبلغ مساحتها 90 متر مربع وهي مساحة جيدة.

طريقة التسجيل في عدل 3 : 

  1. الدخول الى الموقع الالكتروني .
  2. ادخال البيانات الشخصية .
  3. رقم بطاقة التعريف الوطنية.
  4. رقم الضمان الاجتماعي (موجود في بطاقة الشفاء)
  5. تأكيد البلدية - الدائرة- الولاية .

متى يتم فتح تسجيلات عدل 3 inscription aadl dz استمارة التسجيل في سكنات عدل inscription aadl dz موقع سكنات عدل تسجيل ونتائج سعر سكنات عدل 2024 استمارة تسجيل عدل 3 شروط الاستفادة من سكنات عدل 2023


الموقع الالكتروني للتسجيل في عدل 3 :

يمكن الوصول إلى الموقع الرسمي للتسجيل ومتابعة الملفات، ودفع مستحقات سكنات "عدل" الكترونيا في المنصة الرقمية عبر الرابط التالي:

www.aadl.com.dz

تعليقات