المستجدات في الموقع

أصدرت “الكاف”، الأربعاء، قرارها بِخصوص مباراة اتحاد العاصمة وضيفه نادي نهضة بركان المغربي.


وكالعادة، لم تنشر “الكاف” البيانَ، مُقابل تسريبه لِصحافيين مغربيين جلبهم فوزي لقجع ووظّفهم في الموقع الإلكتروني للاتحاد القارّي للعبة.


وبدت “الكاف” كما توقّعها الجزائريون وقد وقعت في قبضة فوزي لقجع بيدق محمد السّادس، العضو بِالمكتب التنفيذي لِهيئتها.


وقرّرت “الكاف” ترسيم خسارة اتحاد العاصمة بِثُلاثية نظيفة، في انتظار نتيجة مواجهة العودة بِبلاد مراكش، في الـ 28 من أفريل الحالي، لِحساب إيّاب نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي لِكرة القدم.


للذّكر، فإن اتحاد الكرة الجزائري تقدّم بِشكوى إلى المحكمة الرياضية الدولية بِمدينة لوزان السويسرية، عِلما أن جميع الأطراف مُلزَمة بِتنفيذ أحكامها النّهائية.




من جانبه ؛ طالب اتحاد الجزائر من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باعتباره فائزاً في المباراة التي كان من المقرر أن تجمعه بضيفه؛ نهضة بركان المغربي، في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية، الأحد الماضي.



وقال رضا عبدوش، مستشار رئيس النادي، في تصريح، للإذاعة الجزائرية، مساء الثلاثاء، إنّ”الكاف” لم يُبلغ النادي بأي قرار حتى الآن، لافتاً إلى أنّ إدارة الفريق راسلت الهيئة الإفريقية، عن طريق الاتحاد الجزائري لمطالبته بتطبيق اللوائح، واعتباره فائزاً في المباراة.


وأوضح عبدوش أنّ النادي المغربي هو من رفض اللعب، بعدما قام بكل الإجراءات المرتبطة بالمباراة.


كما كشف أنّه في حال اتخاذ “كاف” قراراً في غير صالح اتحاد الجزائر، سوف يلجأ النادي لثلاث هيئات دولية، رفض الكشف عن هويتها؛ للدفاع عن حقوقه.


وذكر أنّ اجتماعاً عُقد، أول أمس الاثنين، بين مسؤولي اتحاد الكرة الجزائري ونادي اتحاد الجزائر؛ لضبط الاستراتيجية التي سيجري اتباعها، لافتاً إلى تجهيز ملف يستند إلى أسس قانونية صلبة.


وتعذَّر إجراء المباراة بسبب رفض نادي نهضة بركان النزول إلى الملعب احتجاجاً على مصادرة السلطات الجزائرية قمصانه التي تضمنت خريطة للمغرب تمتد إلى أراضي إقليم الصحراء الغربية المحتلة، وهو ما يخالف قوانين “الكاف” والاتحاد الدولي “الفيفا” التي تمنع إبراز شعارات سياسية أو دينية أو عِرقية

تعليقات